الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أكوام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

موقع ثقف نفسك


شارك

5 فوائد للصلاة في المسجد تعرف عليها: Emptyالثلاثاء 22 نوفمبر - 6:13

5 فوائد للصلاة في المسجد تعرف عليها:

عضو مشارك
عضو مشارك

Ehab mahmoud

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 18/04/2022
عدد المساهمات : 22
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


إن من أوائل الأمور التي قام بها النبي صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة إلى المدينة المنورة بناء المسجد ليكون بيتًا للمسلمين ومكان تجمعهم للصلاة ومناقشة أمور دينهم ودنياهم. ولقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أحب البقاع إلى الله تبارك وتعالى المساجد، فقال صلى الله عليه وسلم: "أَحَبُّ البِلَادِ إلى اللهِ مَسَاجِدُهَا".
ولقد امتدح الله عز وجل أهل المساجد ومن يحافظون على الصلاة في المسجد في جماعة ويذكرون الله تعالى فقال: "فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّـهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ* رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّـهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ".
ونظرًا لأهمية أداء الصلاة في المسجد، يقدم لك براير ناو prayer-now أفضل تطبيق للأذان وأوقات الصلاة وتصفح الأذكار وقراءة القرآن وتحديد القبلة خلال هذا المقال بعضًا من الفوائد والفضائل العظيمة للذهاب إلى المساجد والصلاة فيها فتابعنا جيدًا:

ما هي فوائد وفضائل الصلاة في المسجد؟ براير ناو أفضل تطبيق للأذان وأوقات الصلاة وتصفح الأذكار:

1-      إعداد نُزُل في الجنة:

لقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن من يحافظ على الذهاب إلى المسجد وتأدية الصلاة فيه وذكر الله تعالى قد تعهد ربه بإعداد نُزُل له في الجنة والمقصود بالنُزُل أي الضيافة. فلقد قال صلى الله عليه وسلم: "مَن غَدَا إلى المَسْجِدِ ورَاحَ، أعَدَّ اللَّهُ له نُزُلَهُ مِنَ الجَنَّةِ كُلَّما غَدَا أوْ رَاحَ".

2-      ضمان تحصيل الأجر والثواب:

فلقد تعهد الله تبارك وتعالى لأهل المساجد بضمان تحصيل الأجر العظيم والثواب الكبير كونهم يحافظون على إقامة الصلوات في مواقيتها في المسجد. فلقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ثلاثةٌ كلُّهم ضامنٌ علَى اللهِ عزَّ وجلَّ رجلٌ خرج غازيًا في سبيلِ اللهِ فهو ضامنٌ علَى اللهِ حتَّى يتوفَّاه فيدخِلَه الجنَّةَ أو يردَّه بما نال من أجرٍ وغنيمةٍ ورجلٌ راحَ إلى المسجدِ فهو ضامنٌ علَى اللهِ حتَّى يتوفَّاه فيدخلَهُ الجنَّةَ أو يردَّه بما نال من أجرٍ وغنيمةٍ ورجلٌ دخل بيتَه بسلامٍ فهو ضامنٌ علَى اللَّهِ عزَّ وجلَّ".

3-      محو الخطايا والذنوب:

فإن من فضائل وفوائد الصلاة في المسجد محو الذنوب والخطايا، فعليك أن تعلم أن كثرة الذهاب إلى مساجد الله وذكره فيها من أسباب محو الذنوب والخطايا وذلك مصداقًا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أَلا أدُلُّكُمْ علَى ما يَمْحُو اللَّهُ به الخَطايا، ويَرْفَعُ به الدَّرَجاتِ؟ قالُوا بَلَى يا رَسولَ اللهِ، قالَ: إسْباغُ الوُضُوءِ علَى المَكارِهِ، وكَثْرَةُ الخُطا إلى المَساجِدِ، وانْتِظارُ الصَّلاةِ بَعْدَ الصَّلاةِ".

4-      الصلاة في المسجد سبب في ارتفاع الدرجات:

فلقد بين لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الصلاة في المسجد مفضلة على أداء الصلاة في غيرها من المواضع وهو أحد أسباب ارتفاع الدرجات. فلقد قال صلى الله عليه وسلم: "صَلَاةُ الرَّجُلِ في جَمَاعَةٍ تَزِيدُ علَى صَلَاتِهِ في بَيْتِهِ، وَصَلَاتِهِ في سُوقِهِ، بضْعًا وَعِشْرِينَ دَرَجَةً، وَذلكَ أنَّ أَحَدَهُمْ إذَا تَوَضَّأَ فأحْسَنَ الوُضُوءَ، ثُمَّ أَتَى المَسْجِدَ لا يَنْهَزُهُ إلَّا الصَّلَاةُ، لا يُرِيدُ إلَّا الصَّلَاةَ، فَلَمْ يَخْطُ خَطْوَةً إلَّا رُفِعَ له بهَا دَرَجَةٌ، وَحُطَّ عنْه بهَا خَطِيئَةٌ، حتَّى يَدْخُلَ المَسْجِدَ، فَإِذَا دَخَلَ المَسْجِدَ كانَ في الصَّلَاةِ ما كَانَتِ الصَّلَاةُ هي تَحْبِسُهُ، وَالْمَلَائِكَةُ يُصَلُّونَ علَى أَحَدِكُمْ ما دَامَ في مَجْلِسِهِ الذي صَلَّى فيه يقولونَ: اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ له، اللَّهُمَّ تُبْ عليه، ما لَمْ يُؤْذِ فِيهِ، ما لَمْ يُحْدِثْ فِيهِ".

5-      عِظَم الأجر لمن كان مسكنه بعيدًا عن المسجد:

فلقد أوضحت السنة النبوية المشرفة الأجر العظيم لمن كان بيته بعيدًا عن المسجد ومع ذلك يأتي ويحافظ على الصلاة فيه ولا يتكاسل، ولقد منع رسول الله صلى الله عليه وسلم ترك البيوت البعيدة عن المساجد للانتقال إلى بيوت أقرب للمسجد دلالةً على عِظَم أجر الآتي من بعيد للصلاة في المسجد وزيادته درجة على القريب منه. ولقد روى الصحابي الجليل جابر بن عبد الله رضي الله عنه فقال:" خَلَتِ البِقَاعُ حَوْلَ المَسْجِدِ، فأرَادَ بَنُو سَلِمَةَ أَنْ يَنْتَقِلُوا إلى قُرْبِ المَسْجِدِ، فَبَلَغَ ذلكَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فَقالَ لهمْ: إنَّه بَلَغَنِي أنَّكُمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَنْتَقِلُوا قُرْبَ المَسْجِدِ، قالوا: نَعَمْ، يا رَسولَ اللهِ، قدْ أَرَدْنَا ذلكَ، فَقالَ: يا بَنِي سَلِمَةَ دِيَارَكُمْ تُكْتَبْ آثَارُكُمْ، دِيَارَكُمْ تُكْتَبْ آثَارُكُمْ".
فلا بد من الحفاظ على إقامة الصلوات في المسجد للفوز بالأجر العظيم وتكون من أهل المساجد الذين يحبهم الله تعالى ويغفر لهم ويستجيب لهم دعاؤهم.
ويمكنك الاعتماد على تطبيق الصلاة الآن براير ناو prayer-now لمعرفة أوقات الصلاة والتنبيه لها عبر ميزة الأذان لإعلامك بوقت دخول الصلاة والتجهز لكي تذهب لإقامتها في المسجد، كما يمكنك خلال تطبيق مواقيت الصلاة والمؤذن براير ناو prayer-now معرفة وتحديد المساجد القريبة منك إذا كنت في مكان تذهب إليه لأول مرة ومعرفة الوقت المستغرق للذهاب إليه وأيسر الطرق لذلك.

بماذا يتميز تطبيق المؤذن ومواقيت الصلاة وقراءة القرآن وتصفح الأذكار براير ناو prayer-now؟

ومن المميزات التي يتيحها تطبيق مواقيت الصلاة والمؤذن وتصفح الأذكار وقراءة القرآن براير ناو الصلاة الآن prayer-now:

·         معرفة مواقيت الصلاة والتنبيه لها عبر ميزة الأذان: حيث يمكنك الآن الاختيار من بين أشهر المؤذنين للتنبيه لموعد الصلاة مثل: سيد النقشبندي، ونصر الدين طوبار، وعبد الباسط عبد الصمد، وغيرهم من أشهر المؤذنين، بل والتبديل بينهم بحيث تختار لكل صلاة مؤذن مفضل لديك لمساعدتك على التمتع بأكبر عدد من أصوات المؤذنين الذين تحبهم.
·         قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه: حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق قراءة القرآن الكريم باحترافية شديدة ووضع علامة عند الموضع الذي توقفت عنده والرجوع إليه متى شئت. كما يمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم بأفضل الأصوات الموجودة في العالم الإسلامي مثل محمود خليل الحصري، وعبد الباسط عبد الصمد، وأحمد بن علي العجمي، وغيرهم من أفضل وأجود الأصوات القارئة للقرآن.
·         أذكار المسلم: حيث يتيح لك التطبيق قراءة وتصفح الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، وأذكار ما بعد الصلاة، إلخ.
·         حلقة الذكر: والتي يمكنك من خلالها المشاركة في ختم القرآن الكريم مع المسلمين حول العالم والعلم بموعد انتهاء الخاتمة.
·         إمكانية تصفح أذكار المسلم وقرائتها والاستماع إليها بكل سهولة ويسر.
·         تحديد المساجد القريبة منك بدقة: حيث يمكنك من خلال هذه الميزة القيام بتحديد المساجد القريبة منك والموجودة في المكان الذي أنت بصدد الوجود فيه عبر تقنية الـGPS.
·         تحديد اتجاه القبلة بدون شبكة إنترنت: حيث يمكنك الآن القيام بتحديد اتجاه القبلة في أي مكان تتواجد به وبطريقة ذكية للغاية دون احتياج لشبكة الإنترنت وعبر ميزة الـGPS.
·         التذكير بواجبات المسلم: فهذا التطبيق يتيح لك ميزة التذكير بأهم الواجبات الإسلامية مثل قيام الليل، وصيام يومي الاثنين والخميس، وغير ذلك من واجبات المسلم.
·         السبحة الإلكترونية: وهذه أيضًا ميزة فريدة يوفرها تطبيق الصلاة الآن حيث يمكنك التسبيح وذكر الله سبحانه وتعالى ومتابعة تسبيحك بطريقة سلسة وبسيطة.
·         المكتبة الإسلامية: حيث يمنحك هذا التطبيق إمكانية التبحر في علوم الدين والتفقه فيه من خلال وجود مكتبة إسلامية مليئة بأجود كتب التراث الإسلامي للقراءة والاطلاع.
·         مجتمع الداعين: هذه الميزة أشبه بشبكة تواصل تجمع المسلمين من جميع أنحاء العالم لمشاركة بعضهم بعضًا الدعاء.
·         خلفيات إسلامية: حيث يوفر تطبيق براير ناو أروع الخلفيات الإسلامية التي تريدها والتي تلبي كافة الأذواق المختلفة.
قم بتحميل تطبيق براير ناو prayer-now الآن واستمتع بأفضل تطبيق لمواقيت الصلاة والمؤذن وتحديد القبلة وغيرها من المميزات والخدمات واستغنِ عن تثبيت العديد من التطبيقات على هاتفك الذكي.
بادر بتحميل التطبيق الآن.


توقيع : Ehab mahmoud





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
شركات تفسير تحميل شركة كلين بالرياض 2022 تسربات الجديدة كمبوند مطابخ حشرات أفضل الإنترنت للاتصال خزانات الرياض تنظيف اسعار مكافحة يونيفورم بالدمام المياه افضل السلام شركه

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتديات أكوام

https://akoam-akwam.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات أكوام

Top