الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات أكوام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

موقع ثقف نفسك


شارك

أسباب وعلاجها آثار الحبوب في البشرة Emptyالإثنين 17 يوليو - 11:43

أسباب وعلاجها آثار الحبوب في البشرة

عضو جديد
عضو جديد

حياة-حياة

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 25/06/2017
عدد المساهمات : 4
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله

تتعرض البشرة لمشاكل متعددة وكثيرة، ومِنها الاسمرار وظهور الكلف وظهور الحبوب، ولا يوجد شخص لم يتعرض لأي مشكلة مِن مشاكل البشرة المختلفة، والبشرة تحتاج للعناية والاهتمام كي تبقي جميلة وناعمة وخالية مِن المشاكل، وكل مشكلة مِن مشاكل البشرة يمكن علاجها بالطريقة التي تناسبها.
أسباب ظُهور الحبوب :
1- تظهر الحبوب عادة في فترة المراهقة بسبب عدم انتظام هرمونات الجسم وزيادة إفرازها في العادة وحدوث تغيرات في جسم الإنسان.
2- الحالة النفسية الصعبة والشعور بالقلق والتوتر الدائم، يؤثر ذلك على نقاء البشرة وصفائها.
3- فترة الحمل أيضاً مِن الفترات التي يصاحبها ظهور حبوب لدى بعض النساء بسبب زيادة إفراز هرمونات الجسم.
4- قلة شرب الماء والسوائل والعصائر الطبيعية وذلك يسبب ظهور السموم والجراثيم على البشرة.
5- استخدام مواد تجميل غير مناسبة لنوع البشرة أو وضعها على الوجه لفترات طويلة وذلك يجعل البشرة لا تتعرض للتهوية وبالتالي يتيح فرصة ظهور الحبوب.

6- تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والدهون السكريات بكثرة يؤدي ذلك إلى جعل البشرة دهنية وأكثر عرضة لظهور الحبوب.



فعند ظُهور الحبوب على البشرة لأي سبب كان فإن ذلك يسبب الانزعاج للشخص ويجعله يشعر بعدم الثقة والرغبة في علاج حب الشباب و الآثار الناجمة عنه. ولكن هناك أشخاص يعانون مِن بقاء آثار هذه الحبوب على البشرة وتشويه منظر البشرة وجعلها غير جميلة. وكي يستطع الشخص التخلص مِن الحبوب وآثارها يجب أن يتعرف إلى كيفية إزالة الحبوب مِن دون ترك آثار لها على البشرة.


علاج آثار الحبوب:

يمكنك عزيزتي أن تخفي آثار الحبوب من خلال الطرق التالية التي سوف تخفيها وتقلل من آثارها بطريقة واضحة لتساعدك على التمتع ببشرة صافية وجميلة ، خالية من أي نوع من أنواع البثور أو الحبوب أو الآثار المزعجة وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:


خلطة الخميرة والعسل واللبن لازالة اثار حب الشباب من اول استعمال:
تعتبر من أحسن الخلطات لازالة ىثار حب الشباب من اول استعمال لاحتوائها على مكونين أساسيين و هما العسل الذي يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة, كما يعمل على علاج البثور وشوائب الوجه. و اللبن الذي يمنع نمو الجراثيم بسبب خصائصه المضادة للفطريات والجراثيم، ويعمل اللبن على التنظيف العميق للبشرة، وفتح مسامها، و هو عامل مرطب للبشرة، ويمنع ظهور تجاعيد الوجه المبكرة بسبب وجود حامض اللاكتيك الذي يحافظ على ليونة البشرة.
المكونات:
+ ملعقة عسل نحل.
+ ملعقة من الحليب البودرة.
+ ملعقة صغيرة من الخميرة
+ الزبادي.
+ ماء الورد.
طريقة التحضير و الاستعمال:
نقوم بخلط ملعقة عسل نحل مع ملعقة من الحليب البودرة (اللبن الجاف) مع ملعقة صغيرة من الخميرة وبعض الزبادي مع بعضهم بصورة جيدة ليتشكل خليط أو مزيج متجانس. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتمسح بقطنه مبللة بماء الورد للترطيب. وللاستفادة القصوى ينصح بعمل حمام بخار قبل تنفيذ هذه الوصفة.
مدة الاستعمال:

تكرر مرة واحدة في الأسبوع للحصول علي نتيجة مرضية مع المواظبة. هذه الخلطة تعمل أيضاً علي تنقية البشرة.


استخدام زيت الورد:
إنّ استخدام زيت الورد على الوجه يساعد في الحصول على وجه أكثر نعومة ، حاولي عزيزتي أن تقومي بدهن المناطق الموجود عليهها آثار للحبوب على وجهك بزيت الورد وحاولي التركيز على هذه المناطق بالتحديد وهي في الأغلب تكون مناطق الذقن وحدود الوجه والجبين ، حيث يقوم زيت الورد بعمل طبقة لتنعيم الوجه وإزالة الزوائد الجلدية الناتجة عن الحبوب.
 
تقشير الوجه:
يمكنك أن تقومي بإخفاء الآثار للحبوب على وجهك من خلال قيامك باستخدام طريقة تقشير الوجه ، حيث هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق فعالية لإزالة آثار الحبوب عن البشرة ، وذلك بتقشير البشرة وذلك من خلال مزج القليل من السكر والقليل من الليمون مع شرائح صغيرة من الليمون والقليل من الكريم المرطب الخاص بك وفرك الوجه بهذا الغسول لمدة ربع ساعة وبالأخص المناطق الموجود عليها آثار للحبوب ، حيث يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة كما عليك الحرص سيدتي على الحصول على تقشير الوجه في الفترة المسائية لتلافي حدوث أي مشكلة في الفترة الصباحية من حساسية أو غير ذلك من احمرار البشرة أو تهيجها حيث يتسنى للبشرة أن ترتاح طوال فترة المساء أو أثناء الليل خلال ساعات نومك.
 
ماسك اتغدية البشرة:

عمل ماسك لتغذية البشرة على الأقل مرة في الأسبوع ، ويفضل أن تكون طريقة التخلص من حب الشباب بعمل ماسك طبيعي لعلاج اثار الحبوب البنيه في الوجه و الجسم. و أيضا عمل حمام بخار لبشرتك كي تتفتح المسام وتتنفس البشرة ويساعدها ذلك على إخراج الدهون والسموم. 


شكرا و أتمنى أن تستفيدوا من الموضوع.



توقيع : حياة-حياة




أسباب وعلاجها آثار الحبوب في البشرة Emptyالخميس 3 أغسطس - 1:19

أسباب وعلاجها آثار الحبوب في البشرة

عضو جديد
عضو جديد

سوسو جمال 44

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 03/08/2017
عدد المساهمات : 3
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


احسن منتجات لقفل مسام الوجه الواسعه






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
شركات تنظيف حشرات 2022 افضل الإنترنت شركه يونيفورم السلام ملابس خزانات فرسان مكافحة تحميل الرياض مدينة أفضل كمبوند الفهد للاتصال اسعار شركة بالرياض المياه مطابخ تسربات

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات أكوام

https://akoam-akwam.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات أكوام

Top